اجدد كريم واقي شمس واقي الشمس العناية بالبشرة بقدر ما جسمنا بحاجة للشمس، بقدر ما التعرّض المفرط لأشعتها القوّية ممكن أن يحمل مشاكل لبشرتنا. من أبرز أضرار أشعة الشمس القوية على البشرة، الجفاف، تسريع ظهور التجاعيد، الترهّل والبقع الداكنة. هنا، تأتي أهمية استعمال كريم واقي شمس بشكل منتظم ويومي، على أن يتمّ تطبيقه مرتين في النهار. مع إرتفاع حرارة الطقس وحلول فصل الصيف، سنعرّفكِ أدناه على أجدد مستحضرات واقي شمس، مناسبة لبشرة الوجه والجسم، لتختاري منها الأفضل لكِ. 

فوائد كريم واقي الشمس 

يحمل هذا المستحضر الكثير من الفوائد على البشرة، من بينها: 

-حماية الجلد من الحروقات 

-محاربة البقع الداكنة والندبات

-محاربة الجفاف في البشرة ومنحها الرطوبة

-تفادي التجاعيد وعلامات الشيخوخة الناتجة عن الشمس

-معالجة علامات الشيخوخة، في حال تضمنّه على مغذيات مضادة لهذه الأضرار

-تجنّب الإصابة بسرطان الجلد

أجدد مستحضرات كريم واقي شمس

كريم واقي شمس شيسيدو +SHISEIDO Ultimate Sun Protector Lotion Sunscreen SPF 50

اجدد كريم واقي شمس شيسيدو واقي الشمس روتين العناية بالبشرة كريم واقي الشمس شيسيدو مناسب للوجه والجسم. يرتكز بشكل أساسي على المياه، ليمنح الجلد الحماية من الأشعة ما فوق البنفسجية، بالإضافة إلى الإنتعاش. طبّقيه قبل 15 دقيقة من التعرّض للشمس وكرري هذه الخطوة كل ساعتين في حال تواجدتِ على البحر. 

كريم واقي شمس كودالي +CAUDALIE Anti Wrinkle Face Sunscreen SPF 50

اجدد كريم واقي شمس كودالي واقي الشمس روتين العناية بالبشرة كريم واقي شمس كودالي هو من أجدد إصدارات العلامة. هذا المستحضر لا يعمل فقط على حماية البشرة من أشعة الشمس، بل أيضاً على محاربة التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة. كل ذلك بفضل احتوائه على مضادات للأكسدة. مناسب لكل أنواع البشرة، كما أنه يلائم تلك الحسّاسة. 

كريم واقي شمس كلينيك CLINIQUE Superdefense City Block SPF 50

اجدد كريم واقي شمس كلينيك واقي الشمس روتين العناية بالبشرة يتضمّن كريم واقي شمس كلينيك، مجموعة من المغذيات أبرزها الزينك، الذي يساعد البشرة على الإنتعاش ومحاربة علامات التعب. يحتوي على عامل وقاية من الشمس بدرجة 50، مناسب لكل أنواع الجلد ويستعمل للوجه فقط.

كريم واقي شمس افين AVÈNE Mineral Sunscreen Fluid SPF 50

اجدد كريم واقي شمس افين واقي الشمس روتين العناية بالبشرة يتميّز كريم واقي شمس افين بتركيبته الخفيفة لأنه يحتوي بشكل أساسي على المياه. هو من كريمات واقي الشمس الطبية، خالي من أي مركبات عطرية أو قد تسبب حساسية للوجه. يحتوي على عامل حماية قوي، كما أنه مناسب لكل أنواع البشرة.

كريم واقي شمس يوسيرين +EUCERIN Even Pigment Perfector Sun Fluid SPF 50

اجدد كريم واقي شمس يوسيرين واقي الشمس روتين العناية بالبشرة فضلاً عن أنه يحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية، يتسم كريم واقي شمس يوسيرين بتركيبة مغذية كونه يحتوي على مجموعة من المغذيات والأحماض. هو من بين مستحضرات العناية بالبشرة الطبية، التي تحارب التهيّجات والندبات التي قد تسببها الشمس. كذلك، هو يلائم صاحبة البشرة الدهنية، لأنه مضاد للبثور وحب الشباب.

كريم واقي شمس نيفيا NIVEA Protect and Moisture SPF 50

اجدد كريم واقي شمس نيفيا واقي الشمس روتين العناية بالبشرة من مميزات كريم واقي شمس نيفيا أنه يحمي البشرة من الأشعة القوية، كما يحافظ على رطوبتها. كذلك وبفضل تركيبته الغنية بالجليسيرين وغيره من المغذيات، هو يعمل على علاج شوائب البشرة الناتجة عن التعرّض المفرط للشمس. في حال تواجدتِ على البحر أو مكان آخر يعرّضكِ للحرارة المرتفعة، كرري تطبيقه عدّة مرات.

كريم واقي شمس بيتر توماس روث PETER THOMAS ROTH Water Drench Broad Spectrum SPF 45

اجدد كريم واقي شمسبيتير توماس روث واقي الشمس روتين العناية بالبشرة كريم واقي شمس توماس روث هو أيضاً من المسستحضرات التي ترتكز تركيبتها على المياه، بالتالي هو يمنح البشرة الحماية المطلوبة من الأشعة، الرطوبة والإنتعاش. يمكن تطبيقه على الوجه والجسم، كما أنه لا يترك أي بقع على الملابس. 

كريم واقي شمس دكتور جارت بلاس +DR. JART+ Every Sun Day™ Sun Fluid SPF 50

اجدد كريم واقي شمس دكتور جارب بلاس واقي الشمس روتين العناية بالبشرة إن كنتِ تعانين من جفاف البشرة في الوجه، الجئي إلى كريم واقي دكتور جارت بلاس الذي يحميها من الأشعة ويمنحها الرطوبة. خالي من أي مواد كيميائية مركّبة، كما أنه يحتوي على عامل حماية عالي يزيد عن درجة 50. 

بعد أن قدّمنا لكِ أجدد كريمات واقي الشمس، سنعرّفكِ على بعض الأماكن في الجسم والوجه التي عليكِ تطبيق هذا المستحضر عليها، لكنّكِ في الكثير من الأحيان لا تنتبهين لها!

أماكن لا تنتبهين لها، يجب تطبيق كريم واقي الشمس عليها

فروة الرأس: تعتقد معظم النساء أن الشعر يقوم بحماية فروة الرأس، لكنّه معتقد خاطىء تماماً، لذلك من الضروريّ حمايته من أشعّة الشمس. بإمكانكِ تطبيق الكريم الواقي من الشمس على فروة رأسكِ أو رشّها برذاذ خاص بها تحتوي على مؤشر عامل الحماية من الشمس.

الأذن: عندما تطبّقين الكريم الواقي من الشمس على بشرة وجهكِ، تركّزين عادةً على الأنف، الخدين والجبهة وتغفلين عن وضعه على أطراف الوجه. لكن هذه الأماكن تتعرّض لأشعة الشمس القاسية، وارتداء القبعة لن توفّر الحماية الكافية للأذنين، ما يؤدّي إلى التهابات. تظهر خلايا سرطان الجلد على كل أجزاء الأذن، التي قد تبدو محمية من أشعّة الشمس. لذلك، طبّقي كريم واقي الشمس على كلّ أطرافها، لحمايتها من أضرار الشمس.

اليدين: غالباً ما تتناسين تطبيق الكريم الواقي من الشمس على اليدين، في حين أنّها من أكثر الأجزاء المعرّضة لأشعّة الشمس. لذلك من الضروري الإهتمام بها جيّداً، لأن هذه الأشّعة تسبّب ظهور البقع السوداء والتجاعيد على اليدين.

خلف الرقبة: يتعرّض الجزء الخلفي من الرقبة إلى الأشعّة فوق البنفسجية التي قد تسبّب اسمرار الجلد وبعض الحروق. حتّى لو كان شعركِ يغطّي هذه المنطقة، عليكِ تطبيق واقي الشمس عليها، لحمايتها تماماً من أيّة مشكلة.

الشفاه: تطبّقين كريم واقي الشمس على وجهكِ، لكنكِ تتجاهلين شفاهكِ. هذه المنطقة تحديداً تكون رقيقة وحساسة، ما يجعلها أكثر عرضة للحروق والتشقّقات. بإمكانكِ تطبيق هذا المستحضر مباشرة على شفتيكِ أو من خلال مرطّب الشفاه الذي يحتوي على عامل الحماية من الشمس.

الكوع والركبة: من الضروريّ تطبيق كريم واقي الشمس على هاتين المنطقتين، لأنّهما أكثر عرضة لأشعّة الشمس. لذلك، لتفادي الحروقات واسمرار بشرة الكوع والركبة، لا بدّ لكِ أن تستخدمي هذا المستحضر بشكل يوميّ قبل الخروج من المنزل وخصوصاً على البحر.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور