مزيل المكياج الزيتي العناية بالبشرة زيوت طبيعية

مزيل المكياج الزيتي ليس بجديد في عالم الجمال، لكنه ما زال يثير القلق لدى بعض السيدات، إذ إنه مشبّع بالدهون، على عكس مستحضرات إزالة المكياج العادية، مثل الحليب المنظّف، المناديل الرطبة، غسول الرغوة ومياه ميسيلار. اكتشفي هنا أبرز ما عليكِ معرفته عن مزيل المكياج الزيتي. 

بكل بساطة، لكي تزيلي مكياجكِ، حتى ذلك المضاد للمياه، ما من طريقة أفضل من استخدام مزيل المكياج الزيتي، حتى لو كنتِ تتمتعين ببشرة دهنية! يؤمّن تنظيفاً من الأعماق، يزيل الأوساخ والرواسب العالقة على البشرة، كما يؤمّن الترطيب للبشرة بعد جفافها من جرّاء المكياج. 

كيف عليكِ اختيار مزيل المكياج الزيتي؟ 

عندما تريدين اختيار مزيل المكياج الزيتي، عليكِ أن تركّزي على التركيبة، فبعضها يسبب نتائج سلبية على بشرتكِ. على سبيل المثال، المستحضرات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت المعدنية تقوم بتسكير المسام، وبالتالي، تعزز ظهور البثور. الجدير بالذكر، إن مزيل المكياج الزيتي يناسب كل أنواع البشرة، وهو مثالي للبشرة الجافة، إذ يمكنكِ أن تطبّقيه بواسطة قطنة رطبة. أمّا البشرة الدهنية، فتعشق تركيبته التي تغسل بسهولة بالمياه، والطريقة المثالية لتطبيقه هي بواسطة كفّيكِ. بدورها، البشرة الحساسة جداً، يمكنها تقبّل مزيل المكياج الزيتي بدون أية ردود أفعال سلبية، في حال كانت تركيبته خالية من العطور وغنية بالأوميغا 3 و6 و9. في هذه الحالة، عليكِ تطبيق المستحضر بأطراف أصابعكِ على وجهكِ المبلل، غسله بواسطة منشفة رطبة، ثمّ رشّه مياه حرارية مضادة للحساسية. 

ملاحظة: يمكنكِ أن تستبدلي مزيل المكياج الزيتي بتطبيق الزيوت الطبيعية الموجودة في مطبخكِ، مثل زيت اللوز، زيت الأركان، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند وزيت الخروع.

كيفية تطبيق مزيل المكياج الزيتي

- استخدمي كمية قليلة من مزيل المكياج الزيتي وافركيها بين يديكِ لتصبح دافئة.
- طبّقيها مباشرةً على وجهكِ.
- قومي بحركات تدليك على الجبين، العينين، الوجنتين، الأنف والذقن.
- رطّبي بشرتكِ.
- كرّري العملية ليتحوّل الزيت إلى رغوة لزجة.
- قومي بغسل وجهكِ بشكل جيّد وجفّفيه بتربيت المنشفة بدلاً من الفرك. 

أبرز مستحضرات مزيل المكياج الزيتي:

CLINIQUE Take The Day Off Cleansing Oil

مزيل المكياج الزيتيYVES ROCHER Huile Micellaire Démaquillanteمزيل المكياج الزيتي زيوت طبيعيةKIEHL'S Midnight Recovery Botanical Cleansing Oilمزيل المكياج الزيتي زيوت طبيعيةSK-II Facial Treatment Cleansing Oil


إقرئي أيضاً: ما هو التنظيف المزدوج، وما هي فوائده للحصول على بشرة مشرقة؟
مرطب البشرة يحميكِ من أمراض كثيرة مثل الالزهايمر، بحسب الدراسات العلمية!