عندما يتعلّق الأمر بالحاجبين، لا بدّ أننا مررنا جميعاً بتجارب فاشلة! إن كنت تزيلين الشعر بالشمع، بالخيط أو بالملقط، فهناك دائماً مجال للخطأ. عن شكلهما، طريقة الاهتمام بهما، تنسيقهما وصيانتهما، إليكِ كلّ ما يجب أن تعرفيه عن كيفية الاهتمام بالحواجب.

BENEFIT COSMETICS Brow Microfilling Eyebrow Pen

كيفية الاهتمام في الحواجب

1- رسم الحواجب

لا تحاولي أن تحدّدي شكل حاجبيكِ بنفسكِ. من المهمّ زيارة خبراء التجميل للحصول على الشكل الأكثر ملاءمة لوجهكِ. إذا كنتِ ممّن يحببن العناية بحواجبهن بنفسهن، يمكنكِ الذهاب مرّة واحدة فقط إلى خبيرة التجميل، فهي تتمتّع بالخبرة لتحليل قسمات وجهكِ، تحديد عمركِ، أسلوب حياتكِ ومعرفة ما الشكل الملائم لوجهكِ. يمكنكِ بعد ذلك المحافظة على الشكل وصيانة حاجبيكِ في المنزل.



ما مدى معرفتك بعطر x؟


تعشقين x perfume الأيقوني وتعتبرينه العطر المثالي الذي يعكس هويتكِ الخاصة في كل المواسم والطلات. لكن ما  مدى معرفتكِ بهذا العطر فعلاً؟

1 . أي عام اطلق العطر؟

2 . إلى ما ترمز الوردة على العطر؟

3 . الاصدار الأول كان باللون:


Cara Delvingne

DIOR Backstage Brow PaletteSEPHORA COLLECTION Eyebrow Editor

2- أدوات ازالة شعر الحواجب

عندما نتكلّم عن طريقة إزالة الشعر، لا يتعلّق الأمر بالأدوات المستخدمة بقدر ما يتعلّق  بكيفيّة استخدامها ومدى الحرفيّة في هذا الاستخدام. الطريقة الوحيدة لمعرفة ما يناسبكِ، هي تجربة الطرق كافّة واعتماد ما ترتاحين له أكثر. نوصيكِ باستخدام الشمع الاحترافي أو الخيط إذا اخترتِ اللّجوء إلى صالون التجميل، أمّا إذا اخترتِ الاعتناء بهما في المنزل، فالملقط الجيّد هو الأداة الآمنة والسحرية.

Brooke Shields

3- صبغ الحواجب

من الضروري استشارة متخصص بدلاً من صبغ حواجبكِ في المنزل. كقاعدة عامّة، يجب أن تتوافق درجات لون شعركِ مع حواجبكِ. الحواجب التي تكون أغمق قليلاً من لون شعركِ تميل إلى أن تبدو أكثر تحديداً وامتلاءً.

Gigi HadidMAKE UP FOR EVER Aqua BrowCHANEL Palette Sourcils

4- مستحضرات تعزّز جمال الحواجب

تحديد الحواجب بالقلم أو الاكتفاء بملء الفراغات فيها يضفي جاذبية على منطقة العينين، ممّا يخلق تأثير Mini Lifting. تأكدي من الحفاظ على قلم الحواجب حادّاً للحصول على أفضل رسم ممكن وطبّقيه باستخدام حركات ناعمة وخفيفة.

TOM FORD Fiber Brow Gel

TARTE Sketch & Set™ Brow Pencil and Tinted GelMILK MAKE UP KUSH Growhouse Lash + Brow Serum

نصائح عمليّة لتنسيق الحواجب في المنزل

  • قد لا ينمو الشعر مرّة أخرى دائماً، ويمكن أن تخاطري بفقدان الشكل الأكثر جاذبية لوجهكِ بشكل دائم، فلا تتهوّري بالتخلّص من الكثير من الشعر.
  • إذا كنتِ قد ارتكبتِ خطأ، لا تحاولي تصحيحه، بل دعي الشعر ينمو. تتراوح دورة نموّ الشعر من 8 إلى 13 أسبوعاً، لذا من الأفضل التحلّي بالصبر والانتظار بعض الوقت حتى ينمو الشعر مرّة أخرى.
  • الحواجب "أخوات وليست توأمان". لا تحاولي أن تجعلي الحواجب متطابقة، فسوف ينتهي بكِ الأمر إلى نتفها أكثر من اللّازم.
  • تذكّري أن الحواجب الجميلة ليست منفصلة عن الوجه، فهي التي تمنحه الإطار الجميل بصمت.
  • تجنبي صيحات الحواجب، وركّزي فقط في الحصول على شكل الحواجب الأفضل لكِ.

DIOR Diorshow Pump 'N' BrowSHISEIDO Kajal Ink Artist Shadow, Liner, BrowMARC JACOBS BEAUTY Brow Wow Duo Brow Powder

ما هي تقنية Microblading؟

تقنية Microblading، التقنية الأكثر شيوعاً للمكياج الدائم. بدلاً من الحواجب الداكنة التي قد تكون رأيتِها أو خبرتِها في الماضي، فإن التقنيّة الحديثة تتألّف من ضربات فرديّة للحصول على مظهر شعر طبيعيّ. يستخدم خبراء التجميل قلماً فائق الدقّة لإيداع الصباغ مباشرة تحت الجلد. قد تسمعين أيضاً بأسماء، مثل Brow Feathering وMicroshading، لكن كل التقنيات تندرج تحت مظلّة ضربات الشعر ذات المظهر الطبيعي، والجزء المهمّ هو التدقيق بعمل الخبير التجميليّ والتأكد من أنّكِ معجبة بعمله، قبل حجز موعد.

كم تدوم تقنية Microblading؟

مثل أيّ وشم، يبهت اللّون مع مرور الوقت، فيجب توقّع العودة إلى خبير التجميل بعد 12 إلى 18 شهراً من أجل تحسينه. الصبغة تتلاشى ببطء مع مرور الوقت، لذلك من الأفضل صيانة اللّون بمجرد أن يبدأ بالشحوب. بعض النساءيسارعن إلى تجديده عندما يبدأ بالتلاشي، فيما البعض الآخر يتركنه ليختفي جزئيا قبل معاودة التجربة. في موعد الصيانة، سيضيف خبير التجميل تركيز اللّون على ما تبقّى من قبل.

الفرق بين تقنية Microblading وتقنية Nanoblading

وصلنا بعد تجارب عدّة إلى الإقرار بالحقيقة، الاعتناء بالحواجب أمر معقّد،فإمّا هي سميكة جدّاً أو رفيعة جدّاً. لا يوجد حلّ وسط. لذلك ليس مستغرباً أن تلجأ المرأة إلى تبديل عملية إزالة الشعر المؤقّتةبالملقط أو بالشمع أوالخيطبحلول تدوم على المدى البعيد.

أوجه الشبه بين تقنية Microblading وتقنية Nanoblading

- إجراء اختبار قبل 24 ساعة على الأقلّ للتأكّد من ردّ فعل الجسم.

- كلاهما يستخدم أداة محمولة لتوزيع الصبغة.

- يستغرق كلاهما الوقت نفسه لإتمام العملية.

- قد يستغرق  الموعد الأوّل حواليّ ساعتين. 

- المتابعة التي يجب جدولتها بين 4 و 8 أسابيع بعد الجلسة الأولى  تستغرق حوالي ساعة واحدة.

- تجنّب التعرّض المفرط للشمس، المكياج، علاجات الوجه، الضوء والعلاج بالليزر. قد تعانين أيضاً من بعض التورّم الذي يزول عادة بعد أسبوعين.

أوجه الاختلاف بين تقنية Microblading وتقنية Nanoblading

- يقال إن Nanoblading أقلّ ألماً ويدوم لفترة أطول من الـMicroblading. 

- عادة يحتاج Microblading إلىصيانة في غضون 18 شهراً، بينما يمكن أن يدوم الـNanoblading لمدّة تتراوح بين عامين و 3 أعوام.

- وقت التعافي (أو التخلّص من الآثار السلبية) أقصر أيضاً، ويبقى من المستحسن تجنّب الماء والتعرّق لمدة أسبوع على الأقل بعد الموعد الأوّل. 

ما هي تقنية Brow Lamination

تقنيّة مبتكرة تدعى بالـBrow Lamination انطلقت من روسيا، وسرعان ما انتشرت في العالم. ربّما تكونين قد رأيتِ الكثير من الصور لحواجب ممتلئة ومميزة بلمسة نهائية عالية اللّمعان على صفحة Instagram Explore الخاصّة بكِ. هذه التقنية تعتمد على مستحضر كيميائي مثبّت، ينعّم شعر الحواجب، بعد ذلك، يرفع الشعر في اتّجاه عموديّ،وتشكّل الحواجب بطريقة محدّدة. النتيجة النهائية، حواجب فائقة النعومة، ثابتة ولامعة وكأنّكِ قمت بإجراء Mini Lifting. هذه التقنية تدوم حوالى شهرين.