الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة تودّين الحصول على بشرة مشرقة ونضرة؟ عليكِ إتباع روتين جمالي محدد يساعدكِ في محاربة مختلف الشوائب. كذلك، وإن ظننتِ أن وجودكِ في المنزل بسبب الحجر الصحي يعني أنكِ لن تتعرّضي لعوامل التلوّث وبالتالي لستِ بحاجة للإهتمام ببشرتكِ، فأنتِ حتماً مخطئة! على العكس، فأنتِ في هذه الفترة بالتحديد عليكِ العناية بالبشرة بدقّة، خاصة أنه قد يكون لديكِ الكثير من الوقت الضائع. لإتمام ذلك، أنتِ بحاجة فقط لـ5 منتجات أساسية في روتين العناية بالبشرة. ما هي؟ الجواب تجدينه أدناه.

5 منتجات أساسية في روتين العناية بالبشرة خلال الحجر المنزلي 

1- منظّف الوجه

إن بقايا المكياج والزيوت الدهنية وغيرها من الرواسب، تتجمّع في خلايا البشرة، تسدّ المسامات، تمنع دخول الأوكسيجين وتؤدي إلى ظهور البثور. لتجنّب كل ذلك، لا بدّ من اللجوء إلى منظّف دقيق يخلّص البشرة من كل هذه الرواسب، وبالتالي المحافظة على إنتعاشها ونضارتها. لكن من المهمّ غسل البشرة مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، لا أكثر وإلّا سيفتقد الجلد الزيوت الطبيعية مما يعرّضه للإحمرار وظهور الندبات، كما عليكِ إختيار منظّف مناسب لنوع بشرتكِ. إليكِ 5 منتجات منظّف للوجه، يمكنكِ اللجوء إليها: 

نوع منظّف الوجه المناسب لكلّ نوع بشرة

الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة LA ROCHE POSAY Effaclar Purifying Foaming Gel Face Cleanserالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة CAUDALIE Instant Foaming Cleanserالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة CLINIQUE Rinse-Off Foaming Cleanserالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة AVÈNE Cleansing Foamالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة GLOW RECIPE Blueberry Bounce Gentle Cleanser

2- كريم المرطب 

الجفاف هو واحد من العوامل التي تسرّع ظهور الكثير من علامات الشيخوخة، أبرزها التجاعيد. لذلك، اجعلي كريم المرطب صديق بشرتكِ في الحجر الصحي، خاصة خلال شهر رمضان كون كمية المياه تنقص بكثرة من جسمكِ. لكن، احذري الإفراط في ترطيب البشرة كي لا تنتج آثار جانبية من الغدد الدهنية في الوجه، بل قومي بهذه الخطوة مرتين في اليوم لا أكثر. كذلك، لا تنسي ترطيب الرقبة! إليكِ 5 كريمات مرطبة يمكنكِ اللجوء إليها: 

 دليلكِ الكامل حول الكريم المرطب

الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة CHARLOTTE TILBURRY Charlotte's Magic Cream Moisturizerالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة VICHY Aqualia Thermal Rich Creamالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة BIODERMA Sebium Hydraالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة THE ORDINARY Natural Moisturzing Factors + HAالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة LA MER Crème de la Mer

3- كريم واقي الشمس

تواجدكِ طوال الوقت في المنزل، لا يعني أنكِ لستِ بحاجة لتطبيق كريم واقي الشمس. اعرفي أن أشعة الشمس تخترق النوافذ وبإمكانها أن تخترق بشرتكِ أيضاً. عدا عن ذلك، فإن موجات الضوء الأزرق المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية مثل التلفاز والهاتف، كفيلة بأن تلحق الضرر ببشرتكِ تماماً مثل أشعة الشمس! إليكِ 5 منتجات كريم واقي شمس لتختاري منها ما يناسبكِ: 

كيفية اختيار كريم واقي الشمس المناسب لبشرتكِ

الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة CHANEL UV Essentiel Complete Protection Uv-Pollutionالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة GUERLAIN Blanc de Perleالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة KIEHL'S Ultra Facial Cream SPF 30الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة URIAGE Bariésun - Anti-Brown Spot Fluid SPF50الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة EUCERIN Sun Crème Sensitive Protect SPF 50

4- ماسك الوجه 

ماذا ينقصكِ بعد لتحمي بشرتكِ من الشوائب الجمالية؟ تطبيق قناع يمنحها التغذية الضرورية لتبقى مشرقة وشابة! استفيدي من الوقت الضائع في الحجر المنزلي، خاصة خلال ساعات الصيام الطويلة، وضعي ماسك الوجه المناسب لبشرتكِ مرتين في الأسبوع. من المهم أن تتضمن تركيبته مجموعة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى جرعة من الكولاجين الكفيل بتعزيز نمو الخلايا ومحاربة علامات الشيخوخة. لا تنسي أيضاً تطبيق ماسكات مخصصة لمحيط العينين لتعزيز صحّتها. إليكِ 5 منتجات ماسك الوجه، لتختاري منها ما يناسبكِ:

 دليلكِ الكامل حول أقنعة الوجه

الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة SHISEIDO Benefiance WrinkleResist24 Pure Retinol Express Smoothing Eye Maskالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة SISLEY Velvet Sleeping Maskالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة OLE HENRIKSEN Transform Plus PHAT Glow Facialالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة GLAM GLOW Thirsty Mud Hydrating Treatmentالحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة DR BARBARA Sturm Deep Hydrating Face Mask

5- مقشر الوجه 

صنفرة الوجه مرّة أو مرتين في الأسبوع، خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة لا تستغني عنها في الحجر المنزلي. فوائدها؟ لا تعدّ ولا تحصى، أكان من ناحية التخلّص من الجلد الميت، رواسب المكياج والزيوت المفرطة، تعزيز الدورة الدموية، تسريع نمو الخلايا الجديدة، محاربة البهتان ومعالجة البقع الداكنة. لكن من الضروري أن تختاري مقشّر الوجه بدقّة، على أن يكون مناسب لنوع بشرتكِ وأن لا يسبب الهيجان أو الإحمرار فيها. إليكِ 5 منتجات مقشر الوجه، لتختاري منها ما يناسبكِ:

7 وصفات طبيعية، تعمل على شكل مقشّر للوجه

الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة LANCÔME Rose Sugar Scrub

الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة CLARINS Bright Plus HP Gentle Brightening Exfoliator

الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة NEUTROGENA Deep Clean® Purifying Cooling Gel Scrub

الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة AESOP Purifying Facial Exfoliant

الحجر المنزلي روتين العناية بالبشرة ROC Daily Resurfacing Disks for Skin

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور