من بين المنتجات الجمالية التي لا يمكنكِ الإستغناء عنها ضمن خطوات العناية بالبشرة، هو التونر؛ مستحضر سائل يعمل على إزالة الأوساخ وبقايا المكياج. كذلك، يكافح التونر الاحمرار والتهيّجات، يعمل على غلق المسام الواسعة، كما يلعب دوراً مهمّاً في ترطيب البشرة.
للاستفادة أكثر فأكثر من فوائد تونر البشرة وكي لا تشوّهي جمالكِ، لا بدّ منكِ اختيار مستحضر مناسب لنوع بشرتكِ. سواء كنتِ صاحبة بشرة دهنيّة، جافّة، مختلطة أو حسّاسة، أنتِ ستجدين حتماً مستحضر تونر مناسب لبشرتكِ. من هنا، سنساعدكِ في معرفة ما هو التونر المناسب لكِ. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل. 

افضل تونر للبشرة الجافة

إن كنتِ صاحبة بشرة جافّة، فأنتِ بحاجة إلى تونر يرطّب بشرتكِ ويخلّصكِ من هذه المشكلة. ابحثي عن مستحضر يحتوي على مادة الجلسرين أو مادة الهيالورونيك التي تعيد الترطيب إلى بشرتكِ. كما من المفضّل البحث أيضاً عن تونر يحتوي على مكوّنات ترطّب البشرة مثل البابونج والفيتامين E.

تونر كلارنس فريش بشرة جافة1- CLARINS Toning Lotion with Camomile
2- FRESH Rose Deep Hydration Facial Toner
3- LANEIGE Essential Power Skin Toner for Normal to Dry Skin

افضل تونر للبشرة الدهنية

المعاناة من بشرة دهنيّة تتسبّب بمشاكل متعدّدة مثل ظهور حب الشباب، إمتلاك بشرة لامعة... من هنا، من المفضّل اللجوء إلى مستحضرات تونر تحتوي على مكوّنات تحدّ من إفراز الزيوت مثل الجليكوليك وحمض الساليسيليك.

تونر كودالي كيلز بشرة دهنية1- OLEHENRIKSEN Balancing Force Oil Control Toner
2- CAUDALIE Vinopure Natural Salicylic Acid Pore Minimizing Toner
3- KIEHL'S SINCE 1851 Calendula Herbal Extract Alcohol Free Toner

افضل تونر للبشرة المختلطة

هذا النوع من البشرة يعني مزيج بين البشرة الدهنيّة والبشرة الجافة، لذلك ولتفادي إفراز الزيوت وحدوث التشقّقات في الوقت عينه، من المفضّل اللجوء إلى مستحضرات تونر تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وخالية من الزيوت والكحول.

تونر شيسيدو بشرة مختلطة1- SK-II Facial Treatment Clear Lotion Toner
2- SHISEIDO Benefiance WrinkleResist24 Balancing Softener
3- INDIE LEE CoQ-10 Toner

افضل تونر للبشرة الحسّاسة

البشرة الحسّاسة معرّضة للإصابة بالاحمرار، التهيّجات والحروق أكثر من غيرها. لذلك، ولتفادي كلّ هذه الأمور السلبيّة، من المفضّل تطبيق تونر يهدّئ البشرة. كما من المحبّذ الإبتعاد عن مستحضرات التونر التي تحتوي على العطور الإصطناعيّة والمواد الكيميائيّة واللجوء إلى تونر خالي من الكحول ويرتكز على مكوّنات تهدّئ البشرة مثل الألوفيرا.

تونر نيتروجينا أفين بشرة حساسة1- THAYERS Rose Petal Facial Toner
2- NEUTROGENA Alcohol-Free Toner
3- EAU THERMALE AVÈNE Gentle Toning Lotion


اقرئي أيضاً: نوع السيروم المناسب لكِ بحسب نوع بشرتكِ

البرايمر الذي يناسبكِ بحسب نوع بشرتكِ